مملكة الشيخة الكبيرة المغربية ام هاني للروحانيات علوم الروحانيات والفلك لجلب وسحر الحبيب وللابطال السحر وفك الربط وكشف وخاوتم و لاحجار الكريمة وحل جميع المشاكل الروحانية للاتصال 00212693246838 viber. whts. line. imo.


    القهوة ضد سرطان الكبد

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 4410
    تاريخ التسجيل : 22/12/2015

    القهوة ضد سرطان الكبد

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مارس 21, 2016 3:31 pm

    هل حقا تكافح القهوة السرطان؟



    شرب فنجان من القهوة الساخنة يوميا يساعد في الوقاية من سرطان الكبد.. هذا ما أظهرته دراسة يابانية حديثة نشرتها دورية صادرة عن المعهد الوطني للسرطان في طوكيو، بحسب ما ذكر موقع "جلوبال آند ميل" الإلكتروني.
    وفي تقرير نشر على الموقع الخميس 17-2-2005 جاء أن احتساء فنجان القهوة الساخن قد لا يكون له أثره المنبه فقط، وإنما قد يساعد في الوقاية من أكثر أنواع سرطان الكبد شيوعا.
    وخلص الدكتور "مونامي إينو" ورفاقه من المعهد الوطني للسرطان في طوكيو إلى تلك النتيجة بعد دراسة مسحية شملت حوالي 90 ألف شخص يحتسون القهوة يوميا أو كل يوم تقريبا على مدى عقد من الزمان يمتد من عام 1990 وحتى نهاية عام 2001، قاموا خلالها بتحليل البيانات الخاصة بالأشخاص الذين يخضعون لكشوف وفحوصات حول العلاقة بين سرطان الكبد والكافيين.
    واكتشف مونامي أن نسبة الإصابة بسرطان الكبد بين هؤلاء الأشخاص انخفضت للنصف عن الأشخاص الذين لا يحتسون القهوة مطلقا، وظهر أثر القهوة جليا في منع سرطان الكبد بين الأشخاص الذين يحتسون على الأقل فنجانا أو اثنين يوميا، فيما زادت مناعة الأشخاص الذين يحتسون 3 أو 4 فناجين يوميا ضد سرطان الكبد.
    ومن الملاحظات التي خرجت بها الدراسة أن 547 حالة إصابة بالسرطان في الأشخاص محل البحث كانوا لا يتناولون القهوة مطلقا، فيما وصل عدد حالات المصابين بسرطان الكبد بين الذين يحتسون القهوة إلى 214 حالة.
    ولاحظ الباحثون أنه لا علاقة تربط تناول الشاي الأخضر والإصابة بسرطان الكبد، حيث إن مجموعة مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تختلف عن تلك الموجودة بكثرة في القهوة، مما يوحي أن مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة هي المسئولة عن الأثر الوقائي ضد سرطان الكبد.
    لكن الدراسة لم تستطع تحديد السبب الذي يجعل الأشخاص الذين يحتسون القهوة لديهم مناعة أكبر ضد سرطان الكبد.
    جدير بالذكر أن أكثر أسباب الإصابة بسرطان الكبد شيوعا تتضمن الإصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي، وتشمع الكبد أو تليفه، والإفراط في تناول الخمور والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكحول.
    ولم تستطع الدراسة مقارنة تأثير احتساء القهوة منزوعة الكافيين بانتظام بسبب ندرة اليابانيين الذين يحتسون القهوة منزوعة الكافييين

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 22, 2018 1:57 pm